علاج خطير لتثبيت الحمل الضعيف

علاج خطير لتثبيت الحمل الضعيف


علاج خطير لتثبيت الحمل الضعيف
علاج خطير لتثبيت الحمل الضعيف

متابعى مدونة الوان سوف نتكلم اليوم عن اعراض الحمل الضعيف والطرق المختلفة لعلاجه،حيث نجد ان نسبة كبيرة من سيدات هذا العصر وبصفة خاصة النساء المتزوجات حديثا لا يمتلكون الوعى الكافى عن موضوع الحمل،ونجد ان النسبة الاكبر منهم ينتابها الفزع عندما يخبرهم الطبيب بحدوث الحمل،حيث ان المراءه تخاف من موضوع المسؤلية التى ستقع عليها وهى الاهتمام بشخص لا تدرى كيف تتعامل معه،ومن هنا اطمئن اى زوجة ترزق بحمل جيد ان الموضوع سهل جدا اذا اتبعنا مجموعة من الارشادات،من هذة الارشادات ان تقراء كثير عن موضوع الحمل وكيفية التعامل معه خصوصا فى الاشهر الاولى ،وان تبتعد بقدر الامكان عن القلق المستمر حيث يؤدى القلق المستمر الى ضعف الحمل وتاثر الجنين بالحالة النفسية للام.

ما هي أسباب حدوث الحمل الضعيف؟


    تتعرض السيدة للحمل الضعيف، عندما ينخفض هرمون الحمل “HCG” وهو الهرمون المسئول عن تطور الجنين بصورة طبيعية، والذي يجعله ينمو بصحة جيدة، وعند بداية حدوث الحمل، تكون نسبة هرمون الحمل قليلة في الجسم، لذلك يجب على كل سيدة حامل أن تلتزم بالراحة التامة خلال أشهر الحمل الأولى، وأن لا تتحرك كثيراً، ولا تحمل الأشياء الثقيلة، كما أن ينصح الأطباء بأنها تقوم بقياس نسبة هرمون الحمل كل فترة، حتى تتأكد من نسبته المناسبة، فإذا كان الهرمون ضعيف، سوف  يوصف الطبيب للأم مثبتات للحمل، لكي تعتدل نسبة الهرمون.
    في بعض لأحيان تكون نوع البويضة التي تم تلقيحها غير جيدة، وقد يحدث ذلك نتيجة لتكيس المبايض، أو بسبب وجود خلل كروموزومي في الجنين، أو من الممكن أن يكون السبب في بطانة الرحم ولا تستطيع أن تستقبل الجنين، ولا تقدر على تثبيته، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب المختص بوصف بعض الأدوية والحقن التي تعمل على تقوية بطانة الرحم، ويتم اكتشاف ذلك من خلال الكشف الطبي بالسونار المهبلي.
    من الممكن أن يكون سبب ضعف الحمل هو خلل مناعي ينتج عنه توقف الدم للجنين،وقد يؤدي لنزول الجنين، ومن المؤكد أن هذا السبب هو ضعف هرمون البروجيستيرون، ومهمة هذا الهرمون هي زيادة سماكة بطانة الرحم، وقد ينتج عنه تثبيت الأجنة، لذا فيجب على المرأة الحامل أن تقوم بإجراء تحاليل لازمة لتعرف  سبب الضعف.
    قد يحدث الحمل الضعيف نتيجو لوجود أجسام مناعية في الجسم تعمل على مهاجمة الفوسفات الدهنية، التي توجد في المادة الوراثية للجنين أو الأمور  وقد يؤدي للإجهاض، ومن الممكن أن يكون يوجد عيوب خلقية في الرحم، ومن أكثرها شيوعاً الرحم زو القرنين والحاجز الرحمي، إلى جانب الالتصاقات، والأورام التي تتعرض لها بطانة الرحم.
    إذا كانت تعاني السيدة الحامل من ارتفاع ضغط الدم والسكري، وبالأخص السيدات التي لا تحرص على متابعة الحمل بصفة دورية.
    الإجهاض المتكرر، يعرض للحمل الضعيف وعدم استقراره ،وفيما يلى سنقدم لكم نصائح مهمة اثناء الحمل

أعراض الحمل الضعيف:


  •     ألم شديد في أسفل البطن الحامل، ويحدث هذا بصفة مستمرة، أو بنوبات شبة متكررة، وتشبه كثيراً لألم الدورة الشهرية، لدى الكثير من السيدات.
  •     الشعور المستمر بالتعب والخمول، وفقدان الرغبة في الحركة، وتواجه السيدة المصابة بالحمل الضعيفـ، للنوم باستمرار وتفضل دائماً الجلوس عن الحركة.
  •     تلاحظ السيدة التي تعاني من الحمل الضعيف لظهور دم من حين لأخ    حدوث ألم شديد في أسفل البطن، ويحدث هذا بصفة مستمرة، أو بنوبات متكررة، وتشبه كثيراً لألم الدورة الشهرية، لدى الكثير من السيدات.
  •     الشعور المستمر بالتعب والخمول، وفقدان الرغبة في الحركة، وتواجه السيدة المصابة بالحمل الضعيفـ، للنوم باستمرار وتفضل دائماً الجلوس عن الحركة.
  •     تلاحظ السيدة التي تعاني من الحمل الضعيف لظهور دم من حين لأخر بشكل متقطع، أو تلاحظ وجوده بصفة مستمرة بشكل يومي، ويكون على هيئة خيوط أو بقع.
  •     تظهر الأعراض التي تتشابه لأعراض الحمل  الطبيعية، شاملة التعب والقيء والغثيان، والشعور بالضيق بالتنفس، ولكن بشكل مستمر، وظهور هذه الأعراض، بالرغم من زيارة الطبيب ويقوم بوصف دواء المناسب، تكون من أحد أعراض الحمل الضعيف.
  •     نبض الجنين في حدوث الحمل، يكون ضعيف ويعتبر مختفي في العديد من المرات الأخرى.

علاج الحمل الضعيف :


  •     يجب على المرأة الحامل أن تحرص على تناول الاطعمة الغنية بالبروتين، مثل الخضروات والفاكهة، وابتعدي عن تناول الدهون، والسكريات، واحرصي على تناول 10 أكواب من الماء بشكل يومي.
  •     الراحة بشكل تام في الفراش وعدم حمل الأشياء الثقيلة،خصوصا فى بداية الاشهر الاولى.
  •     عدم تناول ادوية الا باستشارة طبية من الطبيب المعالج.
  •    قللى من تناول الكافين وابتعدى عن التدخين والمدخنين بقدر الامكان.
  •     الحفاظ على نسبة سكر منتطمة فى الدم وضغط طبيعى وثابت.
  • ابتعدى بقدر الامكان عن المصابين بالفيروسات مثل البرد وغيرة
  •     الابتعاد بقدر كبير عن التوتر والقلق.

طرق تثبيت الجنين بالأدوية:


 المرأة الحامل لابد و أن لا تهمل تناول حمض الفوليك، لكي نتفادى موضع الإجهاض، ومنع حدوث تشوهات للجنين، وأن تلتزم بتناول المكملات الغذائية إلي يصفها طبيبها المعالج.

في بعض الحالات تحتاج الأم بإجراء عملية ربط عنق الرحم، وهذه النوعية من الحالات يقوم الطبيب بتحديدها فقط .

علاج خطير لتثبيت الحمل الضعيف:

 

افضل طريقة لتثبيت الحمل هي الدعاء لا ادويه ولا ابر وصدقوني مضمونه باذن الله.............................

بسم الله الرحمن الرحيم,اقول علي نفسي وعلى جنيني بسم الله, الله اكبر ,الله اكبر ,الله اكبر.
اقول علي نفسي وعلي جنيني الف الف لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
بسم الله علي كل شي اعطاني اياه ربي , بسم الله رب السموات والارض ورب العرش العظيم
اللهم يامن امسكت السماء ان تقع علي الارض وهي بلا اعمدة امسك مافي رحمي واتمم له علي خير
اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين,اللهم اني استودعك جنيني الذي لا تضيع ودائعك يا الله
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء مع المعوذات الثلاث مع النفخ والمسح علي البطن يوميا

0 comments: